القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10 بطريقة سحرية

يعتبر حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10 من الأمور الشائعة، حيث أن العديد من مستخدمي ويندوز 10 وجدو مشكلات تواجه نظام التشغيل بعد إجراء تحديثات معينة عليه، ورغم الإحباط الذي يسيطر على المستخدم عند مواجهة مشكلة  cpu usage 100 ويندوز 10، إلا أن الحل أكثر سهولةً مما يعتقد البعض. فتابع معنا في ناس فونز لمعرفة حلول لهذه المشكلة.

إن بلوغ الحد الأقصى من إستهلاك وحدة المعالجة المركزية يعد أمرُا خطيرًا للجهاز، حيث يترتب على ذلك إرتفاع درجة حرارة الجهاز عند العمل تحت تأثير حملٍ ثقيل لفترة زمنية طويلة، بالتالي تلف الكثير من الأجزاء الخاصة، لذلك يجب إيجاد حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10.

كيف تعرف إستهلاك المعالج في ويندوز 10

عندما تلاحظ بطئ شديد بالكمبيوتر فبإمكانك فوراً أن تعرف إستهلاك البرامج للمعالج عبر مدير المهام Task Manager. ونفس الأمر لمعرفة إستهلاك القرص الصلب وكارت الشاشة وإستهلاك الإنترنت بالإضافة لإستهلاك الذاكرة العشوائية.

لتعرف إستهلاك المعالج، قم بالضغط بيمين الفأرة على شريط المهام أسفل الويندوز ثم إضغط على Task Manage. ثم ستجد معلومات أمامك لإستهلاك موارد الحاسوب وكذلك يمكنك الضغط على Performance لمعرفة المزيد.

تابع أيضاً: حيلة ذكية لمعرفة حجم ونوع الرامات لأي اصدار ويندوز

أسباب مشكلة cpu usage 100 في ويندوز 10

مشكلة cpu usage 100 في ويندوز 10
مشكلة cpu usage 100 في ويندوز 10

 

لابد من الوقوف على أسباب هذه المشكلة بالتفصيل، ومن أبرزها ما يلي:

1. تشغيل مهام كثيرة في الخلفية:

عند العثور على عدد كبير من العمليات في الخلفية؛ فإن ذلك يسبب توقف عمل ويندوز 10 غالبًا، ويشار إلى أن النظام قد يتجه لفتح العديد من العمليات التي يحتاج إليها؛ مما يضاعف عددها فورًا، لذلك عند ظهور صندوق الحوار، يمكن النقر على خيار إنهاء المهام End Task لتحسين أداء الجهاز.

2. أخطاء Svchost.exe (netscvs):

من أسباب مشكلة توقف ويندوز 10 عن العمل أيضًا عمل Svchost.exe (netscvs)، ومن المتعارف عليه إقتران هذه العملية بعددٍ كبير من البرامج الضارة، رغم إعتباره ضروريًا للنظام القانوني.

3.إستضافة موفر الخدمة WMI WmiPrvSE.EXE:

تحدث المشكلة في حالة خروج عملية إستكشاف الأنظمة والأخطاء التي تطرأ عليها وإصلاحها عن السيطرة.

4. وجود فيروس أو برنامج مكافحة فيروسات ضخم:

من الممكن أن يترتب على وجود برنامج مكافحة الفيروسات خللًا في أداء وحدة المعالجة المركزية نتيجة الإستهلاك الكبير، كما قد يكون السبب بفعل وجود فيروس.

تابع أيضاً: شرح بالخطوات لحل مشكلة عدم فتح بعض البرامج للأندرويد

كيفية حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10

كيفية حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10
كيفية حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10

 

لم تعد مشكلة cpu usage 100 في إصدارات ويندوز 10 معضلة إطلاقًا، إذ تتوفر عدة حلول لذلك يمكن الإعتماد عليها في حل مشكلة تعليق الكمبيوتر ويندوز 10 عند مواجهتها، ومن هذه الحلول ما يلي:

1. إيقاف العمليات المستهلكة لموارد وحدة المعالجة المركزية CPU

للتخلص من تباطؤ أداء جهاز الكمبيوتر نتيجة إستهلاك 100 وحدة المعالجة المركزية، ينصح بإيقاف العمليات والمهام التي تسببت بذلك بالذهاب إلى إدارة المهام للوقوف على المهام الأكثر إستهلاكًا لذلك، ويمكن إتباع الخطوات أدناه 👇

  • الضغط على الأزرار Esc+Shift+Ctrl معًا على لوحة المفاتيح للوصول إلى مدير المهام Task Manager.
  • النقر فوق نعم عند طلب الإذن في تشغيل إدارة المهام.
  • فرز العمليات تبعًا لإستخدام وحدة المعالجة المركزية، وذلك بالنقر على رأس عمود CPU، إذ سيرتب المهام المستنزفة لها.
  • البحث أولًا عن العملية المراد إيقافها على جوجل، للتحقق من أمان ذلك من عدمه.
  • النقر فوق العملية أو المهمة المستهلكة لوحدة المعالجة المركزية، ثم الضغط على زر إنهاء المهمة للتخلص منها.

2. تحديث برامج التشغيل في ويندوز 10

إن إستمرار بقاء برامج التشغيل القديمة على نظام التشغيل يتسبب في إبطاء عمل الجهاز، لذلك لا بد من تحديث البرامج للإصدار الأحدث، كما يمكن التعرف على المشكلات والأخطاء المسببة في مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10، ويمكن حل مشكلة توقف ويندوز 10 عن العمل بسبب عدم  حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10 بإحدى الطرق التالية:

التحديث اليدوي

يتم تحديث برنامج التشغيل يدويًا بزيارة المواقع الرسمية للشركة المصنعة له عبر شبكة الإنترنت، كما يمكن البحث حتى الوصول إلى البرنامج الأصلي للتحديث، مع ضرورة الإنتباه إلى توافق البرنامج المراد إختياره مع إصدار الويندوز القائم.

التحديث التلقائي

لضمان حل مشكلة cpu usage 100  ويندوز 10 بأسرع وقتٍ ممكن دون إنتظار، يمكن الإعتماد على Driver Easy لإستكمال ذلك، وذلك على النحو التالي:

  • تثبيت برنامج Driver Easy.
  • تشغيل البرنامج، ثم النقر على خيار Scan Now.
  • الإنتظار حتى إنتهاء البرنامج من فحص الجهاز والتوصل إلى سبب مشكلة توقف ويندوز 10 عن العمل.
  • النقر على خيار تحديث Update من يسار النافذة، وذلك لبدء تحديث البرامج من مصدرها الأصلي.
  • من الممكن النقر على خيار تحديث الكل لإجراء ذلك على كافة البرامج، إلا أن ذلك يحتاج الإصدار الإحترافي Driver Easy Pro.

3. إصلاح مشكلات النظام وثباته المتوقعة

من الممكن أن يكون خطأ تحميل النظام وإستقراره سببًا في مشكلة إستهلاك وحدة المعالجة المركزية، وقد يترتب على ذلك مشكلة توقف ويندوز 10 عن العمل تمامًا، لذلك تستدعي الحاجة إلى حل مشكلة cpu usage 100 windows 10 بإستخدام أداة Reimage الفعالة في إصلاح النظام، وعند إستكمال عملية إصلاح الملفات التالفة والنظام ككّل؛ يصبح الأمر مستحقًا المقارنة بين النظام السابق والحالي بعد التحديث، وللقيام بذلك يجب إتباع الخطوات التالية👇

  • تثبيت برنامج Reimage.
  • تشغيل البرنامج، والنقر على نعم Yes لإجراء فحص للجهاز مجانًا.
  • ضرورة الإنتظار حتى الإنتهاء من الفحص، وقد يستغرق ذلك بضع دقائق.
  • النقر على خيار Start Repair الظاهر في الزاوية اليمنى السفلية من النافذة، وذلك للبدء بإصلاح الأخطاء الواردة في نظام التشغيل.

تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات Anti- Virus Scan

يمكن حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10 من خلال تفعيل أداء برامج مكافحة الفيروسات، إذ تعتبر الفيروسات من مسببات مشكلة توقف ويندوز 10 عن العمل أيضًا، لذلك لا بد من الكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة في الجهاز للتخلص منها، وقد تتلاشى مشكلة تعليق الكمبيوتر ويندوز 10 فورًا بعد إزالة الفيروسات والبرامج الضارة دون عناء.

وفي الختام، فإن حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10 من الأمور السهلة للغاية، إذ يتوفر عدة خيارات تلائم إحتياجات المستخدم، وتضع الحلول بين يديه للتخلص منها، إذ يتاح أمامه حلولًا جذرية تحسن من عمل الجهاز وتعزز أداء الويندوز.

تابع أيضاً: أشهر 5 برامج مضادة للفيروسات لهواتف الأندرويد – حماية فائقة لهاتفك

الأسئلة الشائعة حول حل مشكلة cpu usage 100 ويندوز 10

إليك بعض الأسئلة التي يمكنها أن تترادود على مسامعك:

كم ياخذ ويندوز 10 من الرام؟

ربما لاحظت أن إستهلاك الرام ويندوز 10 يتخطى نسبة 99% عند فتح تاسك مانجر وإذا ضغطت على كلمة Memory لترتيب المهام التي تستهلك رامات الويندوز قد تجد تاسك بعنوان “System” ويستهلك نسبة كبيرة من الرام تصل إلى 1GB

كيفيه تسريع الويندوز 10؟

إفتح الإعدادات ، ثم حدد تخزين ثم النظام . فتح إعدادات التخزين حدد الملفات المؤقتة في تصنيف التخزين التفصيلي. سوف يحتاج Windows إلى دقائق قليلة لتحديد الملفات والتطبيقات التي تستهلك معظم المساحة على جهاز الكمبيوتر الشخصي لديك. حدد العناصر التي تريد حذفها، ثم حدد إزالة الملفات



source https://nasphones.com/solve-cpu-usage-100-problem-windows-10/?utm_source=rss&utm_medium=rss&utm_campaign=solve-cpu-usage-100-problem-windows-10

تعليقات